كيف يدر إلون ماسك وقته!!؟

كيف يدر إلون ماسك وقته!!؟


ليس سرا أن إيلون ماسك لديه جدول عمل مجنون يعمل أكثر من ضعف عدد ساعات العامل العادي بدوام كامل. – وأنت تعلم الآن أنني في فترة 80 إلى 90 ، وهو أكثر قابلية للإدارة لكنك تعلم أنك إذا قسمت ذلك على اثنين فسيكون مثله فقط أنت تعرف ربما 45 ساعة لكل شركة وهو ليس كثيرًا إذا كان هناك الكثير من الأشياء التي تحدث في عالمك. – [المحاور] أنت مثل المتهرب. – (يضحك) أجل. – وهذا الوقت مقسم بين العديد من المشاريع المختلفة ، يذهب معظمها إلى شركتيه الرئيسيتين Tesla و Space X.

لكنه يقضي أيضًا وقته في أشياء مثل The Boring Company ، وافتح الذكاء الاصطناعي وبالطبع صنع قاذفات اللهب. أضف إلى ذلك حقيقة أن وفقًا لسيرة آشلي فانس عنه ، يقضي أربعة أيام في الأسبوع مع أطفاله الخمسة. ولديك ما يحتمل أن يكون الأكثر ازدحامًا والجداول اليومية الأكثر نشاطًا لأي شخص على هذا الكوكب. الآن على عكس الفيديو الذي فعلته عن بن فرانكلين قبل بضعة أشهر فقط مع Elon Musk ليس لدينا مصدر يعطينا نظرة دقيقة للغاية على جدوله اليومي بخلاف بعض الحكايات التي كشف عنها في المقابلات مثل حقيقة أنه يقضي حوالي 80٪ من وقته التصميم والهندسة على الرغم مما قد يعتقده معظم الناس. – أعتقد أن معظم الناس يعتقدون أنني يجب أن أقضي الكثير من الوقت مع وسائل الإعلام أو في الأمور التجارية لكن كل وقتي تقريبًا – مثل 80٪ منه ينفق على الهندسة والتصميم.

– ولكن ما نعرفه هو الطريقة التي يستخدم للحفاظ على جدوله منظمًا والتخطيط ليومه. يخطط ماسك بالفعل ليومه بزيادات قدرها خمس دقائق ، ولديه كل شيء مخطط له مسبقًا. هذه تقنية تسمى ملاكمة الوقت ، ويستخدمه في الواقع الكثير من الأشخاص الآخرين بما في ذلك بيل جيتس وكال نيوبورت. على الرغم من أن كال يطلق عليه حظر الوقت. في الأساس وقت الملاكمة أو منع الوقت إذا كنت تريد أن تسميها أو تحقق: وقت التعتيم ، لن أتوقف يا هي ممارسة تحديد مقدار الوقت المحدد لكل مهمة عليك القيام بها ودمج تلك الكتل الزمنية في جدولك اليومي.

أستخدم هذه التقنية كثيرًا مع عملي الخاص ولأن أشخاصًا مثل ماسك وبيل جيتس وكال نيوبورت ، والعديد من الأشخاص الآخرين يجدونها مفيدة جدًا ، اليوم كنت أرغب في الانهيار بالضبط كيف يمكنك استخدام الوقت في الملاكمة الأكثر فعالية في عملك الخاص. لنبدأ بالسؤال الواضح ، لماذا تستخدم هذه التقنية؟ لماذا مربع الوقت الجدول الزمني الخاص بك؟ وأنا أعلم أنه سيكون هناك منتقدون لهذه التقنية الحق قبالة الخفافيش الذين سيقولون جدولة يومك بالكامل مقدمًا يجعلك أساسًا روبوتًا ، يا صاح ، لماذا تريد عمل ذلك؟ ويجب أن أقول ، أولاً ، أنتم البشر – أعني نحن البشر حقًا يعطي الروبوتات سمعة سيئة في بعض الأحيان ولكن هذا في المرتبة الثانية ينظر إليه من منظور خاطئ. نعم ، جدولة يومك مسبقًا تعني أنك أنت ستلتزم بخطة محددة مسبقًا وأنك ستحصل على وقت فراغ أقل غير منظم لكن كما تعلم ، يمكن أن يكون وقت الفراغ غير المنظم أمرًا سيئًا في بعض الأحيان. كما ينص قانون باركنسون ، يميل العمل إلى التوسع لملء الوقت المخصص له. لذا فإن الملاكمة الزمنية بشكل أساسي تخلق قيودًا مفيدة يمكن أن تجعلك أكثر إنتاجية.

أولا وقبل كل شيء يتطلب الكثير من الاختيار من لحظة ما ستعمل عليه بسبب أنت ملتزم بخطة لذلك تقضي وقتًا أقل في التفكير ما ستفعله في المقام الأول والثاني لأن لديك فترة زمنية محدودة لن تضيعه. ستركز كثيرًا باهتمام أكبر. وفي حالة أشخاص مثل ماسك وبيل جيتس ، ربما يحتاجون إلى استخدام هذه التقنية. لديهم الكثير من الالتزامات ، الكثير من الكرات في الهواء ، بدون التخطيط المسبق لجدولهم الزمني ، وإبقائه منظمًا حقًا ، الأشياء لا بد أن تنزلق من خلال الشقوق. حسنًا ، إذا كنت مقتنعًا ، فلنتحدث عن ذلك كيفية استخدام الوقت للملاكمة وأبسط طريقة للقيام بذلك هي الطريقة التي أحب القيام بها عندما أكتب خطتي اليومية سواء على السبورة البيضاء أو على قطعة من ورق دفتر الملاحظات وأنا فقط أقدر مقدار الوقت كل مهمة سوف تأخذها لذلك أنا لا أضعها في الواقع في التقويم ومنحه أوقات البدء والتوقف من اليوم.

أقول فقط أن هذا سيستغرق عشرين دقيقة ثم سأنتقل إلى الشيء التالي. إذا كنت شخصًا مثلي ليس لديه مجموعة كبيرة من الالتزامات الثابتة المجدولة التي تبدأ والتوقف في أوقات محددة عندها يمكن أن ينجح ذلك بشكل جيد حقًا وقد ينجح أيضًا إذا كنت في المدرسة أو كنت موظف ولديك كتلة محددة من الوقت عندما أنت تعلم بالفعل أنك ستفعل أشياء ثم لديك مثل كتلة أخرى من الوقت هذا نوعًا ما تم تحريره. وإذا كانت هذه الطريقة تعمل بشكل جيد بالنسبة لك ، ليس عليك القيام بذلك على الورق لأن يوجد تطبيق يسمى 30/30 على iPhone استخدمته عدة مرات من قبل. الآن يجب أن أقول أنني لا أحب حقًا تصميم هذا التطبيق. الخط الذي اختاروه في هذا التطبيق فظيع نوعًا ما ، ولكنه أحد التطبيقات القليلة التي تتيح لك تعيين وقت محدد ستعمل فيه على مهمة ثم نوعًا ما مثل إنشاء مسار صغير المهام المحددة بوقت والتي يمكنك تنفيذها بعد ذلك وكنت أستخدم هذا كثيرًا في الكلية عندما كان لدي الكثير من الواجبات المنزلية لإنجازها.

الآن إذا كنت تستخدم Android ، فأنا لا أصدق 30/30 موجود على نظام Android الأساسي ولكن هناك تطبيق يسمى Do Now. يبدو أن لها وظيفة مماثلة. الآن إذا كنت الشخص الذي لديه جدول زمني مع الكثير من الالتزامات المحددة مسبقًا بالفعل ولها فجوات بينها أو تريد فقط هيكل في حياتك أكثر منك في الواقع قد تجد أنه من المفيد استخدام التقويم في الوقت المحدد. لتعيين أوقات بدء وإيقاف محددة لمهامك. هذه هي الطريقة التي يقول بها كال نيوبورت إنه يفعلها في مدونته حول هذا الموضوع.

وأنت طالب به الكثير من الفجوات الصغيرة من الوقت بين الفصول ، أعتقد أن هذا هو الطريق للذهاب من أجلك. في كلتا الحالتين إذا كنت ستستخدم هذه التقنية بنجاح ثم الشيء الأول الذي ستحتاجه لمعرفة كيفية القيام بذلك هو تقدير طول المهام بشكل صحيح سوف يأخذك لإكمال والأخبار السيئة هي أنك وأنا بشر. كلانا يحب تناول المواد العضوية ، كلانا يحب استخدام أنظمتنا التنفسية لتحويل الأكسجين إلى ثاني أكسيد الكربون وكلاهما سيء بشكل طبيعي في التقدير كم من الوقت ستستغرق الأشياء. هل ذكرت أنني لست روبوتًا؟ نحن جميعًا عرضة لما يسمى بخطأ التخطيط الذي يصف كيف يميل البشر جعل أكثر من التوقعات المتفائلة إلى متى الأشياء سوف تأخذ. الآن هناك بالفعل بعض الأبحاث التي أجريت في جامعة واترلو في كندا حول هذه الظاهرة.

طُلب من الطلاب عمل نوعين مختلفين أنواع التنبؤات الزمنية. كان أحدهما أفضل سيناريو للتنبؤ حيث حرفيا كل شيء سار على ما يرام والآخر لسيناريو الحالة المتوسطة ، متوسط ​​التشغيل اليومي لتجربة المصنع ووجد الباحثون أن التنبؤات لكلا النوعين من السيناريوهات متطابقة تقريبًا مما أظهر لهم أن البشر يميلون إلى التصوير أفضل سيناريو حيث لا يحدث أي خطأ حرفيًا عندما يحاولون التنبؤ بما سيحدث في حالة يومية متوسطة. لذلك على الرغم من أنك تعرف ذلك في مؤخرة رأسك عندما تحاول الذهاب إلى العمل في يوم عادي هناك حركة مرور أو شخص ما يقود سيارتك أمامك بطيئًا جدًا على هواتفهم ، هناك جدة أمامك. عندما تتوقع المدة التي سيستغرقها العمل ، تتخيل السيناريو حيث بالكاد توجد أي حركة مرور على الإطلاق وكل شيء على ما يرام. وهذا الخطأ المعرفي ليس مطابقًا تمامًا مع الوقت الناجح للملاكمة لأنه إذا كنت تميل لتقديم توقعات متفائلة إلى متى ستستغرق كل مهمة ثم ستنتهي الحصول على أقل من نصف ما تخطط له في الواقع.

لذلك هناك طريقة واحدة للتحسن في التقدير المدة التي ستستغرقها مهامك بالفعل هو تتبع وقتك. التطبيق الذي أستخدمه شخصيًا لهذا يسمى Toggle. وهو متوفر على كل من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة ، وفي الأساس تخبرها فقط بما ستفعله ، يمكنك أن تعطيه علامة إذا كنت تريد ثم تبدأها وتوقفها بمجرد الانتهاء. لقد وجدت أنه إذا كنت تتبع وقتك باستخدام تطبيق مثل هذا ثم مع مرور الوقت تبدأ في الحصول على سجل بمدة الأشياء في الواقع يمكنك البدء في رؤية ما هو التناقض بين تقديراتك الأصلية والبيانات الفعلية. من هناك يمكنك البدء في معايرة دماغك وتقديم تقديرات أفضل.

أيضًا عندما تكون جالسًا للتخطيط ليومك وأنت تقدر المدة التي سيستغرقها ، سيكون مفيدًا حقًا إذا قمت بالتقسيم مهامك الأكبر إلى مهام فرعية أصغر. لن يؤدي هذا فقط إلى جعل قائمة المهام أكثر توجهاً نحو العمل وواضح ولكنه سيساعدك أيضًا في ذلك تقديراتك لأنه من الأسهل دائمًا تقديرها كم من الوقت ستستغرق مهمة صغيرة محددة جيدًا. حسنًا ، علينا الآن التعامل مع ما هو محتمل الاعتراض الأكثر شرعية على الملاكمة الزمنية وهو ، كيف تتعامل مع الانقطاعات؟ كيف تتعامل مع الأشياء التي لا يمكنك التخطيط لها ، – [توم] أو الأشياء التي تظهر فجأة وتقاطع عملك؟ – توم ، المخابرات تريدك مرة أخرى. – (يتنهد) مرة أخرى؟ – حسناً كما قال دوايت دي أيزنهاور ذات مرة “التخطيط هو كل شيء ، الخطط لا شيء.” لذلك عندما تتوقف خططك ، قم بمراجعة تلك الخطة.

توفر وظيفة حظر الوقت في Cal Newport في الواقع مثال رائع على كيفية القيام بذلك. يقسم ورقة دفتر ملاحظاته إلى أعمدة ويستخدم العمود الأول كخطته الأصلية. ثم إذا تغيرت الخطط أو إذا توقف شيء ما خلال اليوم قام فقط بمراجعة الخطة في العمود التالي ثم يستمر من هناك. كما ينصح بتعيين فترات زمنية معينة كما يسميه الزمن الرجعي. كتل الوقت التي تم إعدادها حرفيًا للتعامل مع تلك الأشياء التي تظهر خلال مسار اليوم الذي لم تخطط له.

الآن في بعض الأحيان ستظهر الأشياء التي يجب عليك القيام بها التعامل معها الآن وقد يكونون في فترة زمنية محددة التي تم التخطيط لها لشيء آخر وفي هذه الحالات ، سيتعين عليك التعامل معها اللكمات ولكن إذا حدث شيء يمكنك ذلك التعامل مع وقت لاحق ثم كتلة زمنية رجعية هو الوقت المثالي للعناية به. هناك شيء واحد أود أن أضيفه هنا وهو عدم الإحباط إذا كنت غير قادر على اتباع خطتك حرفياً. الحياة بطبيعتها لا يمكن التنبؤ بها في بعض الأحيان لكن هذا لا يعني أن تخطط ليومك هو تكتيك معيب. لا يوجد تكتيك يعمل بنسبة 100٪ من الوقت. فقط ابذل قصارى جهدك للتكيف ثم في نهاية اليوم قم بتحليل خطتك ومعرفة ما إذا كان سبب توقفها كان شيئًا تحتاج إلى حسابه في المستقبل أو إذا كان مجرد شيء لمرة واحدة.

وهذا يقودني إلى آخر مقالي ولكن الأكثر أهمية من النصائح لاستخدام هذه التقنية بشكل فعال. تجنب إغراء جدولة يومك أكثر من اللازم. نعم ، يعمل Elon Musk في 80-90 ساعة عمل أسبوعيا ، شعوذة zillion الأشياء دفعة واحدة لكن رقم واحد أن الرجل هو وحش والثاني إذا كان لديك عمل صعب على لوحة الخاص بك يتطلب الكثير من التركيز الشديد والإبداع في بعض الأحيان هذا كل ما يمكنك القيام به في يوم معين. لا تحاول الضغط على مثل هذا العمل شظية صغيرة من الوقت في اليوم التي تم تناولها بالفعل مع المهمات والعمل الإداري. كمؤلفي الكتاب وأشار إلى التخصصات الأربعة للتنفيذ كلما حاولت بذل المزيد من الجهد ، قل إنجازاتك بالفعل.

لذا استفد من مزايا الإنتاجية التي تأتي من قيود الوقت للملاكمة ولكن امنح هذا العمل الإبداعي الصعب المساحة التي يستحقها وحفظ هذا العمل الأسهل عقليًا ليوم دفعة مركزة. وبينما نتحدث عن ذلك أكثر تافهة معرفيًا عمل المشرف إذا كنت تريد جعل ذلك أكثر كفاءة ثم هناك شيء واحد قد ترغب في تجربته وهو Audible وهو أفضل مكان في العالم للتنزيل والاستماع إلى الكتب الصوتية. الكتب المسموعة هي جزء كبير من حياتي وهي طريقة رائعة لتكون أكثر كفاءة مع وقتك حيث يمكنك الاستماع إليهم أثناء كنت في صالة الألعاب الرياضية أو أثناء تنقلك إلى المدرسة أو العمل أو أثناء الطهي أثناء غسل الملابس. في الأساس في أي وقت تفعل فيه شيئًا لا يتطلب الكثير من الاهتمام في حد ذاته. يحتوي Audible على مكتبة لا مثيل لها من الكتب الصوتية التي تتراوح من الأكثر مبيعًا للعديد من العناوين الغامضة ستتمكن من العثور عليها والاستماع إليها بشكل أساسي أي شيء موجود في قائمة القراءة الخاصة بك.

تأتي العضوية مع رصيد لكتاب صوتي مجاني واحد كل شهر وائتمانات غير مستخدمة يتم ترحيلها من شهر لآخر. أيضا إذا كنت لا تحب الكتاب يمكنك استبداله دون طرح أي أسئلة وإذا حدث إلغاء جميع الكتب الصوتية التي قمت بتنزيلها هي لك لتحتفظ بها إلى الأبد. إذا كان هذا يبدو جيدًا بالنسبة لك ، يمكنك الحصول على نسخة تجريبية مجانية من خدمتهم لمدة 30 يومًا إلى جانب تنزيل كتاب صوتي مجاني من اختيارك عن طريق التوجه إلى Audible.com/Thomas أو بإرسال رسالة نصية إلى Thomas إلى 500-500 على هاتفك. سأوصي هذا الشهر أحد كتبي المفضلة على الإطلاق وهو تاريخ قصير لبيل برايسون لكل شيء تقريبًا ، التي أمتلكها مطبوعة وككتاب صوتي.

هذا هو الكتاب الذي فعل الكثير لإحياءه اهتمامي بالعلوم كما وسعت شهيتي للطعام للتعلم في مجالات مختلفة ، وإلى جانب هذا الجانب التحفيزي ، هذا حقًا عادل واحدة من أفضل العروض وأكثرها تسلية من العلم الذي صادفته من قبل وأعتقد أن أي شخص يريد أن يكون أكثر قربًا يجب بالتأكيد تجربته. لذلك إذا كنت تريد البدء في الاستماع إلى هذا الكتاب أو أي كتاب آخر كتاب صوتي من اختيارك مرة أخرى وجهاً لوجه Audible.com/Thomas أو أرسل رسالة نصية إلى Thomas إلى 500-500 على هاتفك لبدء تلك النسخة التجريبية المجانية واحصل على تنزيل كتاب صوتي مجاني. شكراً جزيلاً لـ Audible لرعايتها هذا الفيديو والمساعدة في دعم هذه القناة وكالعادة يا رفاق شكرا جزيلا للمشاهدة. إذا كنت لا تريد أن تفوتك مقاطع الفيديو المستقبلية بالتأكيد احصل على الاشتراك هناك ويمكنك أيضًا تنزيل نسخة مجانية من كتابي حول كيفية الحصول على درجات أفضل هناك.

قد ترغب أيضًا في الاطلاع على أحدث حلقات البودكاست هنا يتعلق الأمر بكيفية أن تصبح شاربًا للشاي شيء ربما يجب أن يتعلمه مدمنو القهوة حول أو شاهد مقطع فيديو إضافيًا واحدًا على هذه القناة عن طريق تحطيم وجهك في شاشة هاتفك هنا. شكرًا على المشاهدة وسأراكم الأسبوع المقبل..